الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

أفضل المصادر العربية و الإنجليزية لتعلم لغة جافا java مجانا


يعود الفضل بابتكار لغة الجافا JAVA إلى مصمم لغات البرمجة جيمس جوسلينج خلال عمله في شركة صن ميكروسيتمز عام 1992م، وهي إحدى لغات البرمجة التي تستخدم بمثابة مشغل للأجهزة التطبيقية الذكية، ويشار بأن لغة الجافا هي عبارة عن أسلوب تطوير للغة ++C، وبناءً على إحصائية TIOBE ، فجافا اليوم تتنازع على المرتبة الأولى مع لغة الـ (C) من ناحية الشهرة.

إذا كنت تنوي الدخول إلى مجال تطوير تطبيقات الأندرويد فمن الضروري أن تستوعب لغة الجافا أولاً من أجل ان تصبح مطور تطبيقات محترف ولديك أساس قوي ومتين. لا تتساهل وتحاول اختصار الطريق فغيرك قد حاول وتعب ، الطريق الأقصر هي التأسيس القوي ، كلما كان أساسك قوي كل ما كانت نتائجك قوية .


  • متطلبات تعلم لغة الجافا
عدة تطوير الجافا (Java Developers Kit)، وهي عبارة عن أداة ابتكرها مطورو لغة الجافا، وتعتبر الأدوات الأفضل من بين أدوات البرمجة الأخرى، ويمكن للمستخدم الحصول عليها من موقع صن ميكروسيستمز.
محرر النصوص، ويستخدم هذا المحرر للشروع بكتابة البرنامج أو ما يسمى بمصدر البرنامج، ومن هذه البرامج المحررة المفكرة NotePad أو NotePad++، كما تعتبر eclipse أو NetBeans من أكثر بيئات التطويرة الحر تفضيلاً لدى المبرمجين.


      قد يهمك أيضًا: أفضل 10 مواقع توفر لك تعلم البرمجة من الصفر

أولا: المصادر المجانية العربية



ثانياً: المصادر المجانية الأجنبية



ثالثاً: مصادر نصية (مقروءة) مميزة


تعلم وجرب الأكواد بنفسك
موقع LearnJavaOnline.org (باللغة الانجليزية) يقدم طريقة تفاعلية لتعلم لغة جافا ، فهو يقدم دروس مقروءة بالإضافة إلى إمكانية تجربة الأكواد بشكل مباشر عبر الموقع نفسه ومشاهدة النتائج أمامك في الشاشة ، في كل درس سوف تجد أمثلة على ما يتم شرحه ، وتحت كل مثال هنالك أيقونة (Execute Code) التي تقوم بتنفيذ الكود في نافذة مخصصة لذلك ومن ثم إظهار النتيجة أمامك على الشاشة.


في الأخير، أتمنى أن تجد ضمن هذه المصادر ما يفيدك في بداية رحلتك عبر تعلم البرمجة بلغة جافا.
       قد يهمك أيضًا: الدليل الشامل لمنصات تعلم البرمجة بشكل ذاتي ومجاني

0 التعليقات:

إرسال تعليق